fbpx

سياســات البيـــع معــانـــا ( الشروط والأحكام )

التحديث الأخير 1 / 4 / 2021

مرحبا بكم في متجر معانا دوت نت!

تنص هذه الشروط والأحكام على كيفية استخدامكم لخدماتنا من أجل بيع بضائعكم (المنتجات) عبر متجر معانا دوت نت. ولكي يتم استخدام المتجر لبيع المنتجات، يتعين عليكم إنشاء حساب بائع.

قبل تسجيل حسابك:

يجب عند انشاء حسابكم في متجر معانا دوت نت. عدم التسجيل باسم مستعار و/أو انتحال بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بأي بائع آخر ، حيث ينتج عن هذا السلوك الاحتيالي مخالفة للقوانين، ويجب عليكم عند تسجيل حساب البائع الخاص بكم، تقديم البيانات الكاملة حسب ما نطلبه من خلال الموقع أو حساب البائع الخاص بكم. وبإنشاء حساب بائع فإنكم توافقون في وقت إنشاء الحساب أو التسجيل على الالتزام والتقيد بشروط الموقع هذه وكذلك جميع السياسات والبروتوكولات والإرشادات وغير ذلك من الشروط الواردة في الموقع.

المعلومات المطلوبة لتسجيل حساب في متجر معانا دوت نت :

  1. عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالبائع.
  2.  اسم المتجر(التاجر-الشركة) باللغة الإنجليزية.
  3. كلمة سر للدخول لحسابك. والضغط على Register.
  4. بيانات تفصيلية لشركتك (العنوان، الاسم القانوني, اسم المتجر باللغة الانجليزية والشعاروغيرهم).
  5. بيانات تفصيلية للحساب البنكي.
  6. ادخال بيانات خاصة بالبائع مثل جهات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي.

بعد تسجيل بيانات حسابك هتكون جاهز لإدخال منتجاتك والتحكم فيها ومتابعة عمليات الشراء لمنتجاتك.

  1. التسجيل في متجر معانا دوت نت مجاناً لكل البائعين.
  2. سيتم دفع عمولة لكل منتج تبيعه عبر متجرنا وفقاً للاتفاق مع إدارة المتجر.
  1. أول خطوة لظهور منتجاتك للعملاء هي إدراج المنتجات على حسابك بالمتجر الإلكتروني ،يجب أن يتوافق منتجك مع بعض الإرشادات التي يجب قبولها بواسطة فريق المحتوى وذلك من أجل عرض منتجاتك بحالة متاحة للبيع. 
  2. بمُجرد الموافقة علي منتجاتك ستكون متاحة على الموقع ma3ana.net  من هُنا يمكنك استقبال أي طلب في أي وقت.

مُجرد أن يطلب العميل أحد منتجاتك، لديك 48 ساعة لشحن طلبك. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. تفحص يوميًا حسابك علي المتجر الإلكتروني لمعرفة إذا كان لديك طلب جديد.
  2. جهز العبوة للشحن واتبع الإرشادات الخاصة بنا حول كيفية تعبئة الطلب بشكل صحيح.

يتم إيداع القيمة بحسابك البنكي على فترات منتظمة ونُعلمك أنه قد تم إرسال القيمة.

يجوز لكم فقط الاستفادة من الموقع لأغراض مشروعة وبصورة قانونية. ويجب عليكم الالتزام بجميع القوانين المعمول بها في الدولة . ويتعين عليكم ضمان توافق منتجاتكم مع الصور الموضوعة على الموقع ومع المعلومات المقدمة إلينا، ويجب عليكم الابتعاد عن وضع أي إعلان أو معلومات مضللة عن منتجاتكم أو عن أية علامة تجارية على الموقع. وفي حالة اكتشاف مخالفتكم لشروط الموقع هذه، يجب عليكم قبول إرجاع المنتجات وتحمل المسؤولية أمامنا وفقاً لشروط الموقع هذه.

يتعهد البائع بالآتي:

  1. عدم كتابة اى وسائل للإتصال المباشر بالعملاء او المشترين (مثل البريد الالكترونى او ارقام الهواتف او وسائل التواصل الاجتماعى او أي وسائل اتصال اخرى).
  2. ضمان عدم تسبب منتجاتكم في حدوث أية إصابة شخصية أو تلف بالممتلكات.
  3. أن يقدم إلى متجرنا (عند الطلب) نسخة محدثة من رخصتكم التجارية (في حالة الشركات) أو صورة من البطاقة الشخصية (في حالة الأشخاص الطبيعيين).
  4. تقديم الضمانات المطلوبة والصيانة الخاصة بالمنتجات التي تم شراؤها وفقاً لممارسات السوق وحسب القانون المعمول به والاستمرار في تحمل مسؤولية خدمات ما بعد البيع والضمانات والصيانة وأي عيوب قد تظهر بمنتجاتكم.
  5. تعبئة كل منتج من منتجاتكم بصورة تجارية ويتم التغليف والشحن عند البائع مع التزام البائع بشروط التغليف المتفق عليها مع متجر معانا دوت ومنها وضع لوجو المتجر على أي منتج قبل شحنه.
  6. شحن كل منتج من منتجاتكم، على نفقتكم او نفقة العميل (بالاتفاق معانا)، اعتباراً من تاريخ عمل الطلبية ذات الصلة من قبل العميل أو تاريخ توافر الشحن، حسبما ينطبق، والذي تقومون بتحديده في بيانات المنتجات ذات الصلة الخاصة بمنتجكم.
  7. يلتزم البائع باستلام البضائع المرتجعة في حالة توافقت مع شروط الارتجاع الموجودة في الموقع وإرجاع المبلغ كاملاً خلال فترة الارتجاع.
  8.  الاقرار على حقنا في تحصيل أي خسارة بحقنا في حال: تأخيركم في الوقت المحدد للتسليم؛ أو الغاء طلب مؤكد للعميل.
  9. أن يكون جميع المنتجات تابعة للبائع فقط وعدم التصرف نيابة عن أي شخص آخر.
  10. تعريف أنفسكم كبائع لكل منتج من منتجاتكم في جميع بطاقات التعبئة أو الشحن المقدمة بخصوص منتجاتكم وبصفتكم الشخص الذي يمكن للعميل إعادة المنتج المطبق إليه.
  11. باستثناء ما تسمح به شروط الموقع هذه صراحة، الالتزام بعدم الاتصال بالعملاء (سواء عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني أو غير ذلك من وسائل الاتصال) لتأكيد الطلبيات أو لتنفيذ منتجاتكم أو لأي سبب آخر.
  12. يقر البائع أنه المسئول عن دفع أي ضرائب تفرض عليه مثل ضريبة القيمة المضافة، وضريبة المبيعات، وغير ذلك من الضرائب المماثلة على المعاملات، وضرائب الانتاج والعائدات الإجمالية (الضرائب غير المباشرة)، وفي حالة احتساب أي ضرائب على متجر معانا دوت نت نتيجة لتنفيذ خدمات الطلبات من قبلنا لصالح البائع، يكون البائع مسؤولاً عن تلك الضرائب ويجب على البائع تعويضنا عن جميع تلك الضرائب. 
  13. يجوز لمتجر معانا دوت نت وقف تنفيذ خدماتنا أو إمكانية الدخول إلى حساب البائع دون أن يرتب ذلك أية مسؤولية عليها في حال تم تحديد خطر شخصي أو مالي أو قانوني فعلي أو محتمل على العميل (بما في ذلك الحالات التالية: (أ) في حالة مخالفة البائع لشروط الموقع هذه أو أي من سياساتنا؛ (ب) إذا كان استمرار تقديم أي من خدماتنا سوف يعرض البائع أو متجر معانا دوت نت إلى خطورة أمنية مادية أو إجراء تنظيمي؛ (جـ) إذا تبين أن أداء البائع لا يلبي التوقعات المعقولة التي وضعها متجر معانا دوت نت.
  14. يعفي البائع متجر معانا دوت نت ويوافق على تعويضنا وحمايتنا ضد أية مطالبة أو خسارة أو ضرر أو تسوية أو تكلفة أو مصاريف أو غير ذلك من الالتزامات (بما في ذلك رسوم المحاماة) (يشار إلى كل منها بكلمة “المطالبة“) والتي تنشأ عن: المخالفة الفعلية من البائع لأي من الالتزامات الواردة في شروط الموقع ؛ أو أي خرق فعلي أو مزعوم لأي من حقوق الملكية الفكرية من قبل أي مما سبق، أو أية إصابة شخصية أو وفاة أو ضرر يقع للممتلكات المتعلقة بذلك.
  15. يلتزم البائع بتسليم كافة منتجات الطلبات المنفذة من قبلنا في حالة جديدة  وبحالة قابلة للبيع وأن يلتزم بتغليف المنتجات بكافة متطلبات العلامات والملصقات ولوجو معانا دوت نت وغير ذلك من المتطلبات التي يفرضها القانون.
  16. يلتزم البائع أنه لن يتم إنتاج أو تصنيع أية وحدة سواء بشكل كلي أو جزئي من خلال عمالة الأطفال أو من خلال مطلوبين للعدالة أو أشخاص مجبرين على العمل؛ وأنكم وجميع مقاوليكم ووكلائكم ومورديكم المشاركين في إنتاج أو تسليم منتجات الطلبات المنفذة من قبلنا تلتزمون بشكل كامل بكافة القوانين المعمول بها في الدولة.
  17. خدمة العملاء في متجر معانا دوت نت ستكون لها الحق في التقدير المطلق بخصوص كافة مسائل خدمة العملاء التي تتعلق بالتغليف والمناولة والشحن، ومرتجعات العملاء وإعادة الأموال، والتسويات المتعلقة بمنتجات الطلبات المنفذة من قبلنا. ويحق لنا كذلك تحديد ما إذا كان أحد العملاء يستحق استرجاع أمواله أو يستحق التسوية أو استبدال أي من المنتجات المنفذة من قبلنا.
  18. البائعون ومتجر معانا دوت نت متعاقدون مستقلون، ولا يوجد في شروط الموقع الواردة هنا أي شيء قد ينشأ عنه أي نوع من الشراكة أو المشروع المشترك أو الوكالة أو الامتياز أو علاقة عمل بيننا. ولن يكون لكم أية سلطة في إجراء أو قبول أي عروض أو إقرارات نيابة عنا. ولا تنشئ شروط الموقع أية علاقة حصرية بيننا.
  19. تبدأ شروط الموقع هذه اعتباراً من تاريخ إنشاء حسابكم أو توقيعكم عقد كتابي معنا وتظل مستمرة حتى يتم إنهائها من قبلنا أو من طرفكم.
  20. يحتفظ متجر معانا دوت نت بالحق في تغيير شروط الموقع هذه في أي وقت وحسب تقديرها المطلق. وتصبح أي تغييرات سارية المفعول فور حدوث وذلك بعد نشرها على الموقع ، كما أنكم مسؤولون عن مراجعة أي تغييرات مطبقة. وفي حالة عدم قبولكم لأي من تلك التغييرات التي تتم على شروط الموقع هذه، يجب عليكم عدم الاستمرار في استعمال الموقع أو خدماتنا.

وفي النهاية نتمنى لكم التوفيق.                                                                      أضغط هنا للتسجيل كبائع

نحن دائمـــــاً جاهزون لمساعدتك

 

لدعم البائعين: sellers@ma3ana.net

 

 

 
 

كــن شريكــاً معانــا

نزداد قوة بشراكتنا معاً 

 

 
 

 

0
    0
    سلة مشترياتك
    سلة مشترياتك فارغةأعد الشراء